إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

الأربعاء، 12 أكتوبر 2011

خطط لحياتك

تنظيم حياتك على المستوى " الفردي " أمر مهم جدا ويحتاج لعزيمة وإرادة وإصرار وإلتزام بالخطة التي تضعها لنفسك فكل من ليس له " هدف " في حياته فهو فاشل                                                                  ..                                                                                           
الإنسان الناجح:
يعرف ماذا يريد من حياته ، فيضع خطة لها ، ويعمل كل ما فى طاقته لتحقيق أهدافه ، ويأخذ بالأسباب ، ويصر على تحقيق النجاح ، فهو يستيقظ صباحاً نشيطاً يحدد مهام اليوم ويكتبها ويعمل بكل جد وإجتهاد ومثابرة لإنجازها كلها ، ويراقب النتائج ويعمل على تحسين خطته بإستمرار بما يتناسب مع الظروف والاحداث الجديدة .
الإنسان الفاشل:
يسير فى الحياة بلا هدى ، لا يخطط ولا يضع أهداف ، ويترك الحياة تسير به اينما تشاء وتضعه اينما تشاء ويكون خاضعاً دائماً للظروف لا مسيطراً عليها .
فإذا كان فى عمل ما فلا بأس أن يكون موظف بسيط فى الأرشيف ، أو حتى مندوب فى المبيعات أو فى العلاقات العامة .. فالمهم لديه استلام راتبه بإنتظام ولا شئ آخر يهمه. فهو لا يسعى لهدف ولا يهتم بمستقبله وحياته ومكانته المهنية ، ولا يرغب فى ترك أية بصمات فى مجال عمله أو حياته.
أفكر هذه الأيام في إعادة ترتيب  " لخطتي " بعد أن نجحت في تنفيذ بعد مراحلها  أسأل الله تعالى أن أوفق فيها إن أمد الله في آجالنا ،، فالله تعالى أمرنا بالعمل في قوله ( أعملوا فسيرى الله أعمالكم ) ..

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق